التنمر الالكتروني

مايا محمد17 مايو 2024آخر تحديث :
التنمر الالكتروني

يعد التنمر ظاهرة اجتماعية خطيرة تستدعي الاهتمام والتدخل الجاد من قبل المجتمع بأسره، فالتنمر يصنع الجراحات التي لا يمكن رؤيتها، لكن يمكن أن تشعر بها القلوب، ومن خلال فهم آثار التنمر وسبل مكافحته، يمكن تقليل تأثيره السلبي على الأفراد وبناء بيئات أكثر تسامحًا واحترامًا.

التنمر الالكتروني

التنمر الإلكتروني هو استخدام التكنولوجيا الرقمية، أي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لإيذاء الآخرين عبر الاعتداء عليهم بشكل متكرر، سواء عن طريق إرسال رسائل مؤذية أو تهديدات[1]، كذلك نشر معلومات خاصة بشكل غير مشروع، أو التشهير بهم عبر الإنترنت، ويمكن أن يشمل التنمر الإلكتروني أيضًا إنشاء صفحات أو مواقع ويب مزيفة للسخرية من الأشخاص أو لنشر أكاذيب عنهم، وتمثل هذه الأفعال خطرًا كبيرًا على الصحة النفسية والعاطفية للأفراد المتضررين، وقد تؤدي إلى آثار سلبية خطيرة على حياتهم الشخصية والمهنية، لذا من المهم أن يتم التعامل مع التنمر الإلكتروني بشكل جاد وفعّال، حيث يمكن أن يؤدي إهماله إلى تدهور صحة وسلامة الأفراد المتضررين.

المراجع

  1. ^ kidshealth.org، Cyberbullying، 17/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة