أجمل دعاء لشفاء المريض

مايا محمد3 مايو 2024آخر تحديث :
أجمل دعاء لشفاء المريض

الشفاء من المرض هو عملية تعافي الجسم من الحالة المرضية إلى الحالة الصحية، ويمكن أن يتم هذا الشفاء بواسطة العلاج الطبي والرعاية الصحية المناسبة، وذلك عن طريق العناية الإلهية التي تُطلب من الله تعالى عن طريق الدعاء والتضرع إليه.

أجمل دعاء لشفاء المريض

فيما يلي أجمل دعاء لشفاء المريض:[1]

  • اللهم يا ربنا الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • يا رب يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • الله يا رب العرش العظيم، أسألك بجلالتك ‏يا من يعيد للمريض صحته، ويا من يستجيب دعاء المضطر إذا دعاه، اللهم إني أسألك شفاء لروح أتعبها المرض، اللهم اشفي كل مريض.
  • اللهم إن بيدك الشّفاء لا كاشف له إلّا أنت، يا ربّ العالمين إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل أن تنزل شفاءك على مريضنا.

أدعية الشفاء لمريض

فيما يلي أدعية الشفاء لمريض:

اللهم اشفي المريض فأنت الشافي المعافي، ﻻ شفاء إلا شفاؤك، الله أرجوك بحق كل اسم سميت به نفسك أن تشفه شفاءً ﻻ يغادر سقمًا. الله يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، يا ذو الجلال والإكرام، أنزل على مريضنا الشفاء، وألبسه ثوب العافية، يا حنان يا منان، ارفع عنه الضر والبلاء، فأنت أرحم الراحمين.
اللهم اشفي من يتألم من المرض، ويبكي من الوجع، اللهم أنت الشافي المعافي يا أكرم الأكرمين. اللهم اشفِ مريضنا شفاءً ليس بعدهُ سقما أبدًا، اللهم خذ بيدِه، واحرسه بعينك التي تنام، اللهم خفف عنه ما يؤلمه، وأيقظه على صحة ينسى بها كامل أوجاعه.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية من الكتاب والسنة للتداوي من الأمراض، 03/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة