أجمل دعاء في العالم

مايا محمد18 أبريل 2024آخر تحديث :
أجمل دعاء في العالم

يجد المؤمن الراحة والطمأنينة عندما يتوجه بدعائه إلى الله عز وجل، لذا يبحث المؤمنون عن أجمل دعاء في الدنيا تضرعًا وتقربًا من الله تعالى، كما أنه عندما يدعو المؤمن، فإنه يعبر عن شكره وامتنانه لله على النعم التي وهبها له، سواء كانت ظاهرة أو خفية، ويُظهر فضل الدعاء قوة الأمل والثقة بالله، حيث يُظهر المؤمن بدعائه إيمانه القوي بأن الله قادر على تحقيق ما يريد وحل مشاكله وتخفيف أحزانه ومعاناته.

أجمل دعاء في العالم

فيما يلي أجمل دعاء في العالم:[1]

  • اللهم، إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همّي وغمّي، ‏اللهُمَّ أسألك من فضلك وتوفيقك أن لا أنوي شيئًا إلا نلته، ولا أسلك طريقًا إلا وصلت لغايتي منه، ولا أطرق بابًا إلا فُتحت لي أبواب الخير فيه، ولا أجتهد بشيء إلا باركت لي به، اللهُمَّ أنت القادر فبشّرنا، وبلّغنا تمام فرحتنا على خيرٍ وسعة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وبأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم أسألك أن تنجّنا من عسر هذه الدنيا، وطرقها الطويلة المبهمة، فإنك الكريم الذي إذا طُلِب أجاب وحقّق وأدهش.
  • يا رب حقق لي مُرادي وأعطيني سؤلي، وارفع درجاتي وتقبل سائر صالح أعمالي، واغفر لي وارزقني برحمتك جنة الفردوس الأعلى، اللّهم إنا نسألك نعيمًا لا ينفد، وقُرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك، من غير ضرَّاء مُضرَّةٍ وَلا فتنةٍ مضِلَّةٍ، ‏يا رب أرح قلبي بما أنت به أعلم يارب بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • ‏اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك، الحمدلله على السكينة بعد القلق، والسعة بعد الضيق، وعلى الرضا بعد خيبات الأمل، الحمدلله على العافية بعد المرض، والتوهج بعد الإنطفاء، وعلى العوض الجميل بعد الخسارات.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية مختارة ، 04/04/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة