أدعية شاملة لتحصين النفس

مايا محمد19 مايو 2024آخر تحديث :
أدعية شاملة لتحصين النفس

تحصين النفس يساعد الفرد على بناء قدرة متينة على التكيف والتحمل في وجه التحديات، ويعزز الشعور بالسلام الداخلي والرضا بالذات، ويمكن ذلك من خلال دعاء التحصين الذي يجب ملازمة كل فرد مسلم لما فيه من منفعة وخير يعودان على حياته اليومية.

أدعية شاملة لتحصين النفس

فيما يلي أدعية شاملة لتحصين النفس:[1]

  • ‏اللهم حصن نفسي وعائلتي بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين وسحر الساحرين، ‏وظلم الظالمين وحقد الحاقدين.
  • أعوذ بكلمات الله التامة من شِرار الخلق، ومن سرّ النفس، ومن شرّ العين، ومن شرّ الحقد، ومن شرّ الطمع، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني.
  • أعوذ بكلمات الله التّامات من شرّ ما خلق، ومن شرّ الأفعال، ومن شرّ الأقوال، أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا، فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء، أرقي نفسي وأهلي ومن أحب من كل شيء يؤذينا، من كل ذي نفس أو عين، بسم الله أرقي نفسي وأهلي، ومن أحب من كل داء يؤذينا، ومن كل شقاء يشقينا، بسم الله أرقي نفسي وأهلي، ومن أحب من عين الحاسدين والسحرة، بسم الله أرقي نفسي وأهلي، ومن أحب من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، ومن شر ماكر إذا مكر.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، ومن نفخه ونفثه وهمزه، بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الرحمن الرحيم، أعيذكم بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من شر ما خلق، أعيذكم بالله بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه، ومن شر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضروا، من كل شيطان وهامة، ومن شر ما يعرج في السماء، ومن شر ما يسير على الأرض.
  • الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم.
  • بسم الله الله يرعانا والله يشفينا والله يجبرنا والله يحفظنا بسم الله أرقي نفسي وأهلي، ومن أحب من وساوس الصدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام ومن نزغات الشيطان، ومن همزاتهم وأن يحضروا، ومن الأسقام ومن مزعجات الأحلام، بسم الله أرقي نفسي وأهلي، ومن أحب بسم الله يرعانا بسم الله يحفظنا.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، حسبنا الله عن يميننا، حسبنا الله عن شمالنا، حسبنا الله من أمامنا، حسبنا الله من خلفنا، حسبنا الله من فوقنا، حسبنا الله من تحتنا، حسبنا الله تحيطنا، حسبنا الله حرزنا، وإحاطتها وعنايتنا، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، آيات وأدعية التحصين من شرور الإنس والجان، 19/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة