أجمل دعاء صباحي

مايا محمد8 مايو 2024آخر تحديث :
أجمل دعاء صباحي

أجمل دعاء صباح يساعد المؤمن على الحفاظ على الأمل والتفاؤل في الحياة، حيث يؤمن الفرد بيقين تام بأن الله قادر على تحقيق ما يريد ويأمل الخير في المستقبل، إذ إن الدعاء قادر على رفع البلاء أو تخفيفه، وجلب المنافع وقد ذكر الله -سبحانه وتعالى- هذا في كتابه الكريم في عدة مواضع تبيّن منفعة وأهمية الدعاء والتضرع لله الواحد الأحد.

أجمل دعاء صباحي

فيما يلي أجمل دعاء صباحي:[1]

  • أصبحنا بنِعم العَظيم شاكرين حَامدين، اللهُمَّ تيسيرًا لأيامنا، وتحقيقًا لأحلامنا، اللهُم اجعل هذا الصَباح حاملًا لنا من الخير فوق ما نرجُو، واجعله صَباح خير لأمورِنا كُلها.
  • ‏اللهم صباح مُبشِّر بكل شيء جميل، ‏صباح البركة والخير الذي نرجوه من الله في مطلع الصبح، أصبحنا مُتوكلين عليه، صدورنا ملؤها اليقين والظن الحسن بما عنده من رحمة وغنى وكفاية ووقاية.
  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت.
  • يا رب في هذا الصباح اجعل صباحنا يحمل بشائر خيرك، وأجعل لنا مع نسمات هذا الصباح رزقًا وفرحًا وعافية، اللهم صل وسلم على نبينا محمد، وعلى آله الكرام.

أجمل دعاء صباحي للرزق

فيما يلي أجمل دعاء صباحي للرزق:

اللهُم يا من توزعت الأرزاق بكرمه، وتنفس الصبح بأمره، بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخِرة، وارزقني يا رب العالمين رزقًا طيبًا واسعًا مباركًا فيه ‏اللهمَ في هذا الصباح بلّغنا المتّسع واليسر في كل أمورنا، اللهم سعادة القلب ومغفرة الذنب وقرّة العين وجميل البشائر، وافتح لنا أبواب رزقك من حيث لا نحتسب
اللهم صباحاً فيه تيسير الأمور صباحاً تُساق فيه البشائر صباحاً لا يُصافحه سوى التوفيق اللهم اكتب لنا الخير فيه، وهلّ علينا رزق واسع من عظيم فضلك يا رب العالمين اللهم في هذا الصباح أسألك أن ترزقني رزقًا لم أتوقعه، وخيرًا لم أفكر به، وتحقيق أمنيات ظننت يومًا أنها مستحيلة، واستجابة دعوات أكررها دائمًا

أدعية متنوعة للصباح

فيما يلي أدعية متنوعة للصباح:

  • اللهُمَّ كنسمة الصباح الباكر اجعل أيامنا وكطمأنينته اجعل أوقاتنا، وازرع البركة في خطواتنا والتوفيق في أمرنا، يا رب الخفَّة التي نحصد أثرها في انشراح الصدور وتيسير الأمور.
  • ‏اللهم اجعل هذا الصبح سقيا رحمة وبركة، اللهم اغسل يا الله ذنوبنا وطهر قلوبنا وأصلح أحوالنا، واجعل هذا الصباح مباركًا يارب.
  • ‏الحمدلله على صباح يأتي ونحنُ بكامل عافيّتنا اللهم بارك لنا في ذكرك، ولا تشغلنا بغيرك ووفقنا لحمدك وشكرك.
  • اللهم صباح فيه تيسير الأمور صباحاً تُساق فيه البشائر صباحاً لا يُصافحه سوى التوفيق اللهم اكتب لنا الخير فيه.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية وأذكار، 08/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة