أذكار قبل النوم

مايا محمد21 أبريل 2024آخر تحديث :
أذكار قبل النوم

الذكر هو أحد الطاعات التي يقدمها العبد لله تعالى، وهي التي تخص جميع تلك الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، أو من القرآن الكريم، والتي يكون لكل منها ميعاد مثل أذكار النوم التي تساعد في تهدئة النفوس والتحصين، عدا عن الفضل الكبير والأجر والثواب التي ينوب مردديها كل ليلة.

أذكار قبل النوم

فيما يلي أذكار قبل النوم:[1]

أعوذ بالله بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة. أمسينا وأمسى الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم. اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير.
أمسينا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، لا إله إلا الله وحده لا شريك له. اللهم إني أمسيت أُشهدك، وأُشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله، وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك.

أدعية قبل النوم للتحصين

فيما يلي أدعية قبل النوم للتحصين:

  • اللهم إني حصنت نفسي وأهلي، وأحبتي بحصنك الحصين، وحبلك المتين من الشيطان الرجيم، ومن كل سوء وشر وبلاء عظيم، ومن كل حاسد سقيم.
  • ‏باسمك ربي حصنت نفسي وأهلي، ومن أحب ‏من أن يصيبنا أذى، اللهم إني استودعتك ‏أثمن أشيائي، وأغلاها فاحفظها بحفظك يا الله.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • اللهم إني أسلمت نفسي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذين أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.
  • اللهم طهر قلوبنا، ولينها وازرع المحبة فيها، وأنزع ما في صدورنا من غلٍ وامسح ما في قلوبنا من حسد، اللهم أسبغ علينا رداء الصحة والعافية، اصرف عنا شر ما قضيت، واحفظنا بحفظك يا رحمن.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، الأذكار والسنن التي تفعل قبل النوم، 21/04/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة