أجمل دعاء صباح

مايا محمد8 مايو 2024آخر تحديث :
أجمل دعاء صباح

الدعاء إحدى العبادات التي تمتلك أهمية بالغة في حياة المسلمين، إذ يمتلك الدعاء أثر كبير وثواب كثيراً للفرد سواء في الحياة الدنيا، أو في الآخرة، وقد حث القرآن الكريم في الكثير من الآيات على وجوب الدعاء والتضرع لله وحده -عز وجلّ- لما فيه تحقيق الطمأنينة والراحة النفسية، كما يُظهر المؤمن بدعائه تواضعه وتوجهه لله بالاستغفار وطلب المغفرة لذنوبه وتقصيره.

أجمل دعاء صباح

فيما يلي أجمل دعاء صباح:[1]

  • أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وملة أبينا إبراهيم، حنيفًا مسلمًا، وما كان من المشركين.
  • الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور، اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت.
  • ‏اللهم في هذا الصباح اجعل هذا القلب آمِنًا مُطمئنًا، هادئًا ملتئمًا، جميلاً مستنيرًا، اللهم واجعل هذا القلب ممتلئاً بك حظيظًا بِمعيتك، مُتقلبًا بين حُبك ورحمتك وسلامك.
  • ‏أصبحنا وأصبح الملك لله، اللهُم يا مُسخر الأقدار سخر لي قدرًا يليق بكرمك، فَتبهرني بعطائك في الدُنيا والآخرة.

أجمل أدعية الصباح

فيما يلي أجمل أدعية الصباح:

  • أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، أسألك خير ما في هذا اليوم، وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما بعده، وأعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.
  • الحمدلله الذي به أصبحنا، وأشرق الشمس علينا، يا رب وقفت تحت رحمتك استودعتك أدعية في قلبي لا يعلمها سواك، اللهم أمطر على قلبي فرحًا لا ينتهي وحقق أمنياتي، اللهم عوضني خير عن كل شيء انكسر في نفسي، وكل يأس أصاب قلبي، اللهم عفواً وتوفيقاً وتيسيراً وفرجا.
  • اللهم في هذا الصباح نسألك أن تصلح لنا أمورنا، وتكتب لنا من خفايا القدر أجملها، اللهم اجعل لنا نصيبًا في سعة الأرزاق وقضاء الحاجات وإجابة الدعوات، اللهم لطفك بقلوبنا وأحوالنا وأيامنا، اللهم تولّنا بسِعتك وعظيم فضلك، وارزقنا لذة الوصول بعد السعي، وحاوط قلوبنا برحمتك يا رحيم، فإنك على كل شيءٍ قدير.
  • ‏يا رب في صباح هذا اليوم أسألك أن تصرف عنا ما يقلقنا، وتهون علينا كل صعب، وترزقنا كل خير، ‏اللهُمَّ صباح خير واستبشار بفضلك، وحسن ظن بما عندك، نسألك يا رب أن تصلح لنا شأننا كله وما ذلك عليك بعزيز.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية وأذكار، 08/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة