أفضل دعاء للأبناء

مايا محمد10 مايو 2024آخر تحديث :
أفضل دعاء للأبناء

حب الأبناء يملأ القلب بالسعادة والفرح، ويجعل كل لحظة في حياة الفرد تتحول إلى لحظة قيمة وثمينة، فإنه ليس هناك حب يضاهي حب الأبناء، ويلجأ الوالدان إلى الدعاء والتضرع لله الواحد الأحد بأن يحفظ أبناءهم من كل مكروه، ويرد البلاء عنهم، فإن إن حب الأبناء لا يعرف حدودًا.

أفضل دعاء للأبناء

فيما يلي أفضل دعاء للأبناء:[1]

  • ربي إني استودعتك أبنائي الغاليين بأدعية فاض بها قلبي، فأستجبها لي يا كريم، اللهم بشرني بما يفرحني من أبنائي وأنت خير المبشرين، اللهم بشرني بالخير عنهم كما بشرت سيدنا يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح عنهم كما بشرت سيدنا زكريا بيحيى اللهم بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.
  • اللهُم إني استودعتك أبنائي وهم أثمن أشيائي وأقربُها إلى قلبي وحدك تعلم بما في قلبي، اللهُم يا مالك الملك أحفظ لي إياهم فأنت خير الحافظين، اللهم كن لأبنائي معينًا، وفي الشدائد كافيًا، ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين.
  • اللهَّم إني أسألك توفيقًا في طريق أبنائي، وراحة في نفسهم، وتيسيراً لأمرهم، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر عليهم، اللهم إني أعوذ بك من كل ذنب يعقّب الحسرة فيهم، ويُورث الندامة في قلوبهم، ويرد الدعاء، ويحبس الرزق عنهم.
  • اللهم احفظ لي أبنائي، ولا تريني فيهم أي بائس يبكيني، اللهم يا رب العالمين إني جعلتهم في ودائعك يا الله، فاجعلهم من أبناء السعادة يا رب إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب لأبنائي تغيرًا للأفضل في نفسهم، وحالهم وحقق لهم ما يتمنون، ولا تجعلهم وجعًا ولا عبئًا لأحد، اللهُم لا تحّرمهم خيَرك، ولا تخِذلنهم بقلةِ صَبرهم، فأنت الكريمُ الذيّ وسِعت رحَمتك كُل شيء.
  • اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تحفظ وتحمي لي أبنائي، وأن تهديهم وتحفظهم وتجعل ملائكتك تحرسهم، اللهم احفظ لي أولادي فإني أخشى عليهم من ضرر يمسهم، اللهم إني أستودعك إياهم فاحفظهم بعينك التي لا تنام يا رب العالمين آمين.
  • اللهم يا رب العالمين، كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظ في أي مكانٍ غابت عنه عيني وعينُك لم تغِب، اللهم أسألك أن تحفظهم حفظاً يليقُ بعظمتك، يا رحمن يا رحيم، اللهم احشر أبنائي مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين في جنة النعيم.
  • يا رب العرش العظيم، يا من تجيب الداعي إذا دعاك اللهم احفظ لي أبنائي واحميهم من كل شر، وسخر لهم في هذه الحياة خيرك، اللهم إنهم قطعة من روحي ونبض قلبي، فأوصيك بهم خيرًا، يا رب احفظهم لي بعينك التي لا تنام.
  • اللهم إني أسألك القبول لأبنائي بين الخلق، وأن تسخر لهم ملائكتك وجنود أرضك، وكل من وليته أمرهم ياب العالمين، أسألك يا رب أن تستجب لي، وأن تطهرهم من جميع السيئات، وأن ترفعهم عندك أعلى الدرجات، وأن تبلغهم أقصى الغايات، من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.
  • اللهم يا واسع الملك، أسألك بحق كل شيء خلقته ألا تجعل حاجة أبنائي بيد أحد من خلقك، واكفهم بك وحدك لا شريك لك، يا واسع العطاء أني أرجوك أن تجعل خير أعمال أبنائي خواتمها، وخير أعمارهم أواخرها، وخير أيامهم يوم لقياك، اللهم اغفر لهم ما مضى وأصلح لهم ما تبقى.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية وأذكار ووسائل لحفظ الأولاد، 10/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة