أجمل دعاء في الدنيا

مايا محمد18 أبريل 2024آخر تحديث :
أجمل دعاء في الدنيا

الدعاء له أهمية كبيرة في الدين الإسلامي، وفي حياة الإنسان بشكل عام، إذ يعتبر وسيلة للتواصل مع الله عز وجل، حيث يشعر المؤمن أن الله قريب، ويستمع إلى دعواته ويجيب عليها، كما أنه من خلال الدعاء يعترف المؤمن بضعفه واعتماده على الله في جميع الأمور، لذا يُعتبر الدعاء فضيلة عظيمة في الإسلام، إذ يُعلم المؤمنون بأن الله قريب منهم، ويستجيب لدعواتهم بحكمته ورحمته.

أجمل دعاء في الدنيا

فيما يلي أجمل دعاء في الدنيا:[1]

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت، اللهَّم إنّا نعوذ بك من تغيرِ القلوب من غير حُجة، والعداوة بعد المحبة، والخيبة في من أحسنّا بهم الظن، اللهم إني أسألك يسرًا بعد العسر، وفرجًا بعد الشدة ومخرجًا من كل ضيق.
  • اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، اللّهم إنا نسألك نعيمًا لا ينفد، وقُرة عين لا تنقطع.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك، اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك، ‏يا رب، لنا دعواتٌ عظيمة، لكنّها يسيرة برحمتك، نرجوك أن تحقّق لنا كل ما بات في القلبِ طويلًا.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي، يا رب إن لم أحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجاتي، وإن قصرت فأنت سبحانك تعلم غاياتي، ولا يخفى عليك شيء من أحوالي، فاجبر خاطري بفيض كرمك.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أفضل الأدعية المأثورة، 18/04/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة