دعاء للزوج الرحمة مؤثر

مايا محمد25 مايو 2024آخر تحديث :
دعاء للزوج

فقدان الزوج يعد من أصعب التجارب التي يمكن أن يمر بها الإنسان في حياته، هذه التجربة تترك أثرًا عميقًا على قلب ونفس الزوجة التي فقدت شريك حياتها ورفيق دربها، حيث تشعر الزوجة بفراغ كبير في حياتها، فقد كان زوجها هو السند والشريك الذي تتقاسم معه الأفراح والأحزان، ويمكن للزوجة أن تتجاوز هذه المرحلة الصعبة بالدعاء له.

دعاء للزوج الرحمة مؤثر

فيما يلي دعاء للزوج الرحمة مؤثر:[1]

دعاء للزوج المتوفي قصير

  • اللهم إن زوجي في رحمتك، فاللهم اغفر له، وارحمه، واعف عنه، وعافه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا واسع الملك، أروي قبر زومي المتوفي برحمتك، وأنزل عليه ضياءً من نور وجهك الكريم، وارزقه فرحة لقياك في الفردوس الأعلى، ووسع قبره، اللهم اغفر له، الله تجاوز عن سيئاته.
  • اللهم أروي قبر زوجي الذي انقطعت حيلته من هذه الدنيا، يا رب العالمين يا أرحم الرحمين اجعله من المكرمين المنعمين، اللهم برد قبره هم بعفوك ومغفرتك، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء للزوج المتوفي من القرآن

  • “بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ (1) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ (2) ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ (3) مَٰلِكِ يَوۡمِ ٱلدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِيَّاكَ نَسۡتَعِينُ (5) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِيمَ (6) صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنۡعَمۡتَ عَلَيۡهِمۡ غَيۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَيۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ (7)”[2] يارب بحق سورة الفاتحة وبحق رحمتك التي وسعت كل شيء اغفر لزوجي واجعله مع الصالحين في جنانك.
  • بسم الله الرحمن الرحيم: “وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ ۚ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ ۖ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ”[3]، يارب اجعل زوجي ممن أعدت لهم الجنة في الآخرة، بحق رحمتك التي شملت كل شي في الدنيا.
  • بسم الله الرحمن الرحيم: “وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ۖ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَىٰ نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ ۖ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ”[4] إن زوجي في ذمتك وشهد بصدق بأنك وحدك لا شريك لك، بحق آياتك أكرمه وبشره بسعة رحمتك التي ستشمله، فإنك غفور رحيم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم: “إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ”[5] اللهم اغفر لزوجي واجعله من فريق عبادك الذين آمنو بك، فغرت لهم ذنوبهم، ورحمتهم برحمتك يا خير الراحمين.

دعاء للزوج بالرحمة والمغفرة

  • اللهم اجبر كسر قلبي كلما اشتقت إلى زوجي، اللهم وسّع قبر فقيدي بنعِيم لا يفنى واغفر له واجعل الجنة داره، اللهم ارحمه بقدر شوقي له، اللهم اجعله في أمانك وضمانك في نور من نورك إلى يوم يبعثون، اللهم ارحم من كان بشوش الوجه طيب القلب اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه يا أرحم الراحمين رحمك الله يا زوجي الحبيب.
  • اللهم رب العرش العظيم زوجي الغالي عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسنًا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده يا أرحم الرحمين آمين.
  • يا رب العالمين، رب العرش العظيم، أشكو إليك يا الله حزن فراق زوجي، يا لله أنزل على قبره ضياءً يؤنس وحشته، وينور مضجعه، وسعة في قبره، وارحمه برحمتك، يا أرحم الراحمين، اللهم برّد قبره بنسيم الجنة يا غفار يا رحيم.
  • لا إله إلا الله، وهو حسبي وعليه توكلت يا الله أنت تعلم أن فراق الزوج هو وجع وألم الروح وحزن القلب، وغصة لا تنتهي، اللهم ارحم روحًا ذرف دمًا لفراقها، واجعل الفردوس دارًا مقرًا لها يا رب العالمين، اللهم وسع قبر زوجي بنعيم لا يفنى، وأنر قبره بنور رحمتك، وعطره برائحة جنتك.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، المأثور من الأدعية للأموات، 25/05/2024
  2. ^ سورة الفاتحة، الآية: 1-7
  3. ^ سورة الأعراف، الآية: 156
  4. ^ سورة الأنعام، الآية: 54
  5. ^ سورة المؤمنون، الآية: 9
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة