ادعية لتسهيل الامور

مايا محمد18 مايو 2024آخر تحديث :
ادعية لتسهيل الامور

تيسير الأمور هو مصطلح يعبر عن تسهيل الأمور، أي جعلها أكثر سهولة ويسرًا، ويمكن ذلك من خلال الاستعانة بالله تعالى، وسؤاله التوفيق والسداد عن طريق دعاء تيسير الأمور، فالدعاء والذكر هي التي تنفع الأفراد في كل شيء، وقادرة على تغيير الحال وتحسينه بإذن الله عز وجل.

ادعية لتسهيل الامور

فيما يلي أدعية لتسهيل الأمور:[1]

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، تولني فيمن توليت، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم أرني عجائب قدرتك في تيسير أموري كلها.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك في تيسير أمري، حسبيَ الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربّ العرش، اللهم يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك في تحقيق ما أتمنّى وما أُريد يا الله، اللهم اجعل لي نصيباً من كل شي أحببته، اللهم اجعل لي فيما أحب نصيباً واجعل فيه الخير الكثير يا رب.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم حياة فيها تيسير الأمور، تُساق فيها البشائر، لا يُصافحها سوى التوفيق.
  • اللهم اكتب لنا الخير في الحياة، يا رب أنت أعلم ما في نفسي وقلبي، اللهم اجبر قلبي وأرح عقلي، اللهم يسر أمري، واذهب همي، واقض حوائج في قلبي لا يعلمها إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامة، ويرد الدعاء ويحبس الرزق، يا رب إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفر لي.
  • اللهم إني أسألك لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام يا حي يا قيوم، اللهم بلَّغنا تمام الأشياء، تحقُّق الأحلام، طيب العيش، تيسير الصعوبات، تسخير الكون والحياة.
  • الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم، ‏نسألك اللهم تمام الأشياء لا نقصانها، تحقق الأحلام، ابتسامة الأمنيات، جمال الأقدار، رضا القلب، هناء العيش، سعادة الفؤاد، إشراقة الآمال، سعة الدروب، تيسير الصعوبات، بهجة اللحظات، تسخير الكون والحياة.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً، اللّهُم أذق قلوبنا تيسر الأمور بعد تعسرها، اللهم أذقنا برد عفوك، وحلاوة حُبك، وافتح مسامع قلوبنا لذكرك وخشيتك، واغفر لنا بكرمك، وأدخلنا جنتك برحمتك.
  • ربي إنك قُلت “ادعوني أستجب لكم”، وإن قلبي في هذه اللحظة يتوسل لك ويدعوك، يا رب استجب لي، وأسعد قلبي، فإنك قديرٌ على كل شيء، يا رب يسر لي أمري واشرح لي صدري، فإنِّي في أشدّ الحاجَة للإجابة، اللهم إن دعواتي أسررتها إليك، عانقت أبواب السماء، استجب ما دعوتك يا الله، وقل لدعواتي كوني لتكون.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية لتيسير الأمور المتعسرة، 18/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة