دعاء تيسير الأمور

مايا محمد14 مايو 2024آخر تحديث :
دعاء تيسير الأمور

الدعاء هو أحد أعظم العبادات التي تقرب العبد من الله -سبحانه وتعالى- لما فيها من التجاء وتضرع إليه، وإذا لم يتحقق للفرد في الدنيا، فلا بد من ادخار ثوابه وجزائه له في الآخرة، لذا فإن ثمرة الدعاء تكون للفرد في الدنيا، أي عند استجابة الله تعالى له وقضاء حوائجه، ودفع البلاء، وتيسر الأمور جميعًا، وكذلك الجزاء العظيم في الآخرة.

دعاء تيسير الأمور الصعبة

فيما يلي دعاء تيسير الأمور الصعبة:[1]

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، تولني فيمن توليت، اللهم أرني عجائب قدرتك في تيسير أمري، حسبيَ الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربّ العرش العظيم، اللهم يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم أرني عجائب قدرتك في تيسير أموري كلها، اللهم أرني عجائب قدرتك في تحقيق ما أتمنّى وما أُريد يا الله، اللهم اجعل لي نصيباً من كل شي أحببته، اللهم اجعل لي فيما أحب نصيباً واجعل فيه الخير الكثير يا رب.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم حياة فيها تيسير الأمور، تُساق فيها البشائر، لا يُصافحها سوى التوفيق اللهم اكتب لنا الخير في الحياة، يا رب أنت أعلم ما في نفسي وقلبي، اللهم اجبر قلبي وأرح عقلي، اللهم يسر أمري، واذهب همي، واقض حوائج في قلبي لا يعلمها إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامة، ويرد الدعاء ويحبس الرزق، يا رب إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري أغفره لي.

دعاء تيسير الأمور والرزق

فيما يلي دعاء تيسير الأمور والرزق:

اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول، فليس قبلك شيء وأنت الآخر، فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، ربي أيقظني على رزق لم أتوقعه، وعلى خير لم أفكر به، اللهم إن ثقتي بك لا يهدمها تأخير أو حرمان، يارب أيقظني في أحب الأوقات إليك، فأذكرك وتذكرني، وأستغفرك وتغفر لي، وأطلب فتعطيني، واستنصرك فتنصرني يارب العالمين.
اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم، اللّهم ارزقني رزقًا لم أتوقعه، وخيرًا لم أفكر به، وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة، واستجابة دعوات أكررها دائما، ربي هب لي ما أتمنى وما أريد يا الله، ‏يا رب ارزقني رزقً حلالٍ طيبٍ مُباركًا فيه، ‏اللهم اقسم لنا من أرزاقك أطيبها وأبركها. يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر لا يغرب عنك شيء، أسألك فيضًا من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك وأنسًا وفرجا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم كثير الجود، حسن الشيم، ببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، دعاء تيسير الأمور، 14/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة