دعاء للأبناء بالهداية

مايا محمد10 مايو 2024آخر تحديث :
دعاء للأبناء بالهداية

يعتبر الأبناء شمعة تضيء للوالدين طريق الحياة وسرّ يجعلهم يبتسمون في الحياة، حب الأبناء لا يقتصر على الكلمات، بل يتجلى في أفضل دعاء للأبناء، وذلك لعظمة الدعاء عند رب العالمين، والذي يرفع البلاء، ويجلب النفع للداعي، وبالكلمات التي تبين عمق الحنان وجمال الروح.

دعاء للأبناء بالهداية

فيما يلي دعاء للأبناء بالهداية:[1]

  • اللهم اهدي أبنائي، اللهم اهدي أبنائي، اللهم اهدهم هداية لا يرتدون بعدها أبدًا، وأسعدهم سعادة لا يشقوا بعدها أبدًا، وأنزل عليهم رحمتك يا رب العالمين آمين.
  • اللهم اهدي أبنائي إلى صراطك المستقيم، اللهم اهدهم إلى سواء الصراط اللهم اهدهم وسددهم، اللهم إني أسألك الهدى والسداد لهم، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى لهم، اللهم أصلح لهم شأنهم كله، ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين.
  • رباه هداية مِنك تبلل جفَاف قلوب أبنائي، وتُسْكِنهم، اللهم ما أخشاه أن يكون صعبًا عليه هوّنه، وما أخشاه أن يكون عسيرًا يسّره، وما أخشاه أن يكون شرًا اجعل لهم فيه خيرًا، ولا تجعلهم يخشون سواك.
  • اللهم اهدي أبنائي صراطًا مستقيمًا، وافتح لهم فتحًا مُبينًا، وانصرهم نصرًا عزيزًا، وأتم عليهم نعمتك، وأنزل لهم في قلوبهم سكينتك، وانشر عليهم فضلك ورحمتك يارب.
  • اللهم يا قويّ يا شديد، يا فعّالًا لما تريد، إهدي أبنائي للخير واهدهم للصراط المستقيم، إنَّك أنت الحسيب الرشيد، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم إني أسألك الهداية لأبنائي والعتق من النار، اللهم عافهم وأعفو عنهم واجعلهم مقيمي الصلاة، اللهم اكتب لهم الهداية إلى الصلاة والرشد والبصيرة والثبات ورد مسارهم إلى النهج السليم.
  • ‏اللهُّم يا بديع السموات والأرض، يا مَن وسِع كل شيء رحمةً وعلمًا، أهدي أبنائي أحبابي إلى الصراط المُستقيم، وسهِّل لهم حوائجهم، ‏اللهم التيسير لكل شيء يستصعبونهم، اللهُّم القبول والتوفيق لهم في كل أمورهم فأنت وليّ ذلك.
  • اللهُم اهدي أبنائي هداية لا يرتدون بعدها، وأسعدهم سعادة لا يشقون بعدها أبدًا، اللهم اهدهم لأحسن الأخلاق، يا من لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عنهم سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، ‏اللهم بارك لي فيهم برضوانك وعفوك وعافيتك ورزقك الكريم.
  • اللهم اهدِ أبنائي إلى الإيمان ووفِّقهم إلى ما تحبُّ وترضى يا منَّان، اللهم اجعل أبنائي أحبابي هداةً مهديين يا رب العالمين، اللهم نفي من الخطايا وثبتهم على الهداية.
  • اللهم لا تضلَّ أبنائي بعد؛ إذ هديتهم واجعلهم في زمرة الصالحين يا كريم، اللهم ارفع درجة أبنائي في عليين واحشرهم مع من تحبُّ يا أكرم الأكرمين، اللهم ادفع عن أبنائي كلَّ شرٍّ ويسِّر لهم كلَّ خير بفضل منك يا ذا الفضل العظيم.
  • اللهم يا من لا تراه العيون، وعجز عن وصفه الواصفون، اهدني أبنائي للحق، وإلى الصراط المستقيم، ولا تخزهم يوم يبعثون، اللهم استر عورتهم وآمن روعاتهم، واحفظهم ولا تجعلهم من الغافلين، اللّهم ارزقهم الرّضى وراحة البال، اللهم لا تكسر لهم ظهرًا، ولا تصعب لهم حاجة، ولا تعظّم عليهم أمرًا.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، الدعاء للأبناء منهج الأنبياء، 10/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة