الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

مايا محمد10 أغسطس 2024آخر تحديث :
الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

دم الدورة الشهرية، يتراوح لونه من الأحمر الفاتح إلى الداكن، وقد يحتوي على قطع صغيرة من الأنسجة، أما دم الحمل قد يكون اللون ورديًا أو بنيًا، وقد يكون أقل كثافة، وعادة لا يحتوي على قطع أو تجلطات، ويمكن أن يكون الفرق بين رائحة دم الدورة الشهرية ودم الحمل غير واضح دائمًا، ولكن هناك بعض النقاط التي قد تساعد في التمييز بينهما.

الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

دم الدورة الشهرية غالبًا ما يكون كمية الدم أكثر، ويستمر لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى سبعة أيام، ويكون الدم أحمرًا أو بنيًا، وقد يحتوي على تجلطات، أما دم الحمل نزيف الانغراس، إذا حدث، يكون عادةً أقل كمية، وأحيانًا يكون بنيًا أو ورديًا، ويستمر لبضع ساعات إلى يومين، وفيما يلي الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل:[1]

  • رائحة دم الدورة الشهرية: عادةً ما تكون رائحة دم الدورة الشهرية أقل حدة، ولكن قد تكون ملحوظة قليلًا بسبب وجود بقايا الدم والأنسجة، قد تكون الرائحة أحيانًا أقوى إذا كان هناك تجلطات.
  • رائحة دم الحمل: غالبًا ما يكون دم الحمل أقل رائحة، أو قد لا يكون له رائحة ملحوظة، حيث يُعتبر الدم الناتج عن الانغراس (نزيف الانغراس) عادةً أخف من دم الدورة الشهرية، ولا ينتج عنه غالبًا رائحة قوية.

المراجع

  1. ^ healthline.com، Why Does My Period Smell?، 10/08/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة