هل الليمون يوقف الدورة

رغد منصور3 أغسطس 2024آخر تحديث :
هل الليمون يوقف الدورة

تعد الدورة الشهرية من الحالات الفيزيولوجية التي تتعرض لها المرأة بشكل دوري، ويرافقها العديد من الأعراض مثل ألم البطن وغيره بحسب طبيعة جسم كل فتاة أو امرأة، ويوجد العديد من الأطعمة والمشروبات وكذلك الأدوية التي تؤثر على موعد الدورة والأعراض المرافقة لها من حيث تقديمها أو تأخيرها أو إيقافها.

هل الليمون يوقف الدورة

لا يساعد شرب عصير الليمون في إيقاف الدورة الشهرية، ومع اعتقاد الكثير من النساء بأن عصير الليمون أو خل التفاح أو الجيلاتين قد يساعد في تأخير الدورة إذا ما تم تناولها قبل موعد حلول الدورة ببضعة أيام، إلا أنه من الناحية الطبية لا يوجد أي دليل علمي يثبت نجاح هذه الطرق، حيث إن الليمون وغيره من المشروبات الأخرى ليس لها تأثير على الهرمونات المؤثرة في نشاط الدورة الشهرية، ويحذر الأطباء النساء من تناول كميات كبيرة من عصير الليمون لما له من أثر سلبي على الأسنان وجهاز الهضم والحلق.[1]

طرق إيقاف الدورة

فيما يلي مجموعة من الطرق الفعالة لإيقاف الدورة الشهرية:

  • حبوب منع الحمل: والتي تعتبر من الحلول المميزة لتأخير وإيقاف الدورة الشهرية للنساء على أن تبدأ النساء بتناولها قبل مدة كافية من الدورة بالتنسيق مع الطبيب المختص.
  • اللولب: تقدم هذه الطريقة حلًا مميزًا للنساء الباحثات عن إيقاف الدورة بشكل نهائي أو مؤقت، حيث يركب الطبيب لولب داخل الرحم، والذي يكون بشكل حرف T الأمر الذي يساعد في تباعد مواعيد حدوث الدورة أو إيقافها بشكل نهائي.
  • البقع المهبلية والحلقات: تشبه إلى حد كبير تأثير حبوب منع الحمل، وتعتمد على وضع رقعة على معدة المرأة لمنح هرمونات تأخير الدورة وتمنع حدوثها، كما يمكن استخدام حلقات بلاستيكية توضع في الرحم لمدة 21 يومًا، وتساعد خلالها على إيقاف الدورة.
  • حقن منع الحمل: تستخدم هذه الحقن كل ثلاثة أشهر، أما تأثيرها على الدورة الشهرية فهو بسبب احتوائها على هرمون البروجسترون بنسب عالية، والذي يساعد في تأخير ومنع الدورة على المدى الطويل.
  • الأعشاب الطبيعية: يمكن أن يساعد تناول بعض الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل وورق الآس وزهر الرمان وبذور الكتان وغيرها بإيقاف الدورة الشهرية أو تأخيرها، إضافةً إلى تخفيف الأعراض المرافقة لها كالألم والنزيف.

المراجع

  1. ^ health.com، How To Delay Your Period in a Safe, Effective Way، 03/08/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة