دعاء تسخير الزوج

رغد منصور28 مايو 2024آخر تحديث :
دعاء تسخير الزوج

تقع المشاكل العائلية عادةً بين الزوجين لأسباب خاصة أو بسبب تدخل أشخاص أو أفراد من عائلتي الزوجين أو الأقارب، وتسبب المشاكل شرخًا وفجوة كبيرة بين الزوج والزوجة، الأمر الذي يستوجب الدعاء لله -عز وجل- مع الإخلاص في النية.

دعاء تسخير الزوج

فيما يلي مجموعة من الأدعية لتسخير الزوج:

  • اللهم يا من بقدرتك سخرت الريح لسيدنا سليمان تجري به حيث أصاب، وهيئت الجبال لداود يسبحن بالعشي والإبكار، أسألك اللهم بعزتك وجلالك وقدرتك أن تسخر لي زوجي، وأن تزيل الغم والهم من قلبه، وتبث فيه محبتي ومودتي، وتعلقًا بي لا انقطاع له.
  • اللهم يا من تيسّر كل أمر، وتهدي من تشاء من خلقك، ولا ترد دعاء داعٍ، اللهم أسألك حسن الهداية ونور الصلاح، اللهم أسألك في زوجي هداية لما تراه الخير وترضاه، وأظهر من محاسنه أجملها، واصرف عيوبه فأنت أدرى بها، وأنت أعلم بحبي له.
  • اللهم يا من لكل أمر قاضيه، والقادر فوق عبادك، اللهم اهدِ زوجي إلى رفيع الأخلاق وحسن الصفات ورقة الإحساس، اللهم سهل معشره واجعله طوعًا في الأمر بما يرضيك يا رب، اللهم أنت مجيب الدعاء فلا ترد دعائي والحمد لك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك يا ذو الكرم والفضل العظيم، يا مالك الملك والسلطان القديم ويا من عرشك مجيدٌ وقائمٌ فوق كل شيء، أسألك ربي أن تؤلف قلبي وقلب زوجي إلى ما فيه الخير، وتهدينا إلى سعادة الحياة، وتبعد عنا الضر والضرر، واجعل قلبه لا يتمنى غيري، ولا يميل لغيري من النساء.
  • اللهم أنت من وهبتني في الحياة زوجي من بين خلقك، وجعلت قلبي لا يهوى سواه، فأسألك اللهم حفظه وهدايته وفك كربه، اللهم رد إليه صفاء البال وراحة الحال فأنت خير ملجأ ومآل، اللهم إن كان في أمره عسير فيسره، وإن كان من سببٍ لبعده عني فأزله، وإن كان في دربنا من صعب فأزله بقدرتك يا قادر على كل أمر.
  • اللهم إن أعوذ بك من الشيطان وهمزاته، وأفعال اتباعه والضالين معه، اللهم أذهب رجسهم عنا واحفظنا من أذى العين، اللهم إن كان ما أصابنا من مس، وضر هو قدرٌ لنا فاجعل لنا من لدنك مغفرة، وإن كان فينا من مفسدة أمر ومهان حال فأرحنا بعطفك، ولطفك يا أرحم الرحمين، ورد زوجي إلى ردًا يليق بقدرتك وعزتك وجلال أمرك وسلطانك.

أدعية تسخير الزوج مستجابة

فيما يلي بعض الأدعية الخاصة بتسخير الزوج:

  • اللهم هب لنا من أزواجنا قرة أعين، واجمعنا بهم في خير ما قدرت لنا، اللهم اجعل زوجي من خير عبادك، وخير عونٍ لي، وباعد بيننا وبين ما يريدون بنا الضرّ كما باعدت بين الشرق والغرب، واجعل في حياتنا رحابة السعادة ووسع الرزق.
  • اللهم ما كان بنا من خير فأنت مقدره، وما وقع بنا من شر فأنت منجينا بقدرتك وعفوك، اللهم اجعل زوجي طائعًا راضيًا، أمينًا عليّ وعلى حياتنا، وخير نصير لي وخير عون.
  • سبحان الله العظيم فوق خلقه، القادر في أمره، العظيم في سلطانه، العفو الغفور لمن شاء من عباده، اللهم أسألك زوجي وهو قوتي من خلقك وأقربهم إلي، فأصلح حاله وشد أزره فيما يرضيك وترضى عنه، واجعله ممن يسمع الكلام فيأخذ أحسنه، ويتقن كل ما صلح من عمله، وأبعد عنه رجس الشياطين وحسد الحاسدين وكيد الكائدين ومكر الماكرين، وارزقني معه الحياة الطيبة الرغيدة.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا لطيف يا خبير، أسالك في زوجي الرحمة والمغفرة، وأن تجعله لطيفًا حنونًا حليمًا، اللهم يا مؤلف القلوب ألف قلبي وقلبه على ما فيه طاعتك وحسن أمرك ومبتغى رضاك، اللهم يا من إذا قلت لشيء كن، فيكون اجعل زوجي مطيعًا لما فيه خير لنا، واجعله ممن يتبع من الأمر والقول أفضل ما فيه.
  • اللهم بحولك وقوتك أستعين فأعنّي، ألجأ إلى بابك الكريم فلا تردني، وأستجيرك يا من خشعت لك القلوب والأبصار فأجرني، اللهم لي زوجًا أحبه فبث في قلبه حبًا لي لا يقابله حب أحد من خلقك، واجعله يسمع من كلامي أيسره، ومن شوري خيره، واجعله طائعاً فيما هو خيرٌ لنا وأنت أعلم بخيرنا منا.
  • اللهمّ اجعل بيني وبين زوجي من المودة أفضلها، ومن الرحمة أعظمها، وأنزل علينا الصبر والحلم من فضلك واجعل لنا من نورك هاديًا ودليلًا إلى ما فيه خيرٌ لنا، وأسعدني بقربه في الدنيا، وفي رحاب جنتك، اللهم اهدنا لما فيه الخير والصلاح، واجعل رحمتك فينا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من ذكرت في كتابك العظيم دعاء عبادك الطيبين “ربَّنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرّة أَعين واجعلنا للمتّقين إمامًا”[1] اللهم أسألك بصفاتك، وما أنزلت من كتبك ورسلك أن تبارك لي في زوجي، وتجعله من خير عبادك، وتبعد الضغينة والحسد من بيننا، وتجعل السعادة في كل حياتنا.

المراجع

  1. ^ سورة الفرقان، الآية 74
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة