أجمل عبارات الحمد لله

مايا محمد26 مايو 2024آخر تحديث :
عبارات الحمد لله

الحمد لله هي عبارة تعبر عن الرضا والشكر والامتنان للخالق على كل ما وهبنا من نعم وخيرات، في كل حال، وفي كل زمان، وتعتبر كلمة “الحمدلله” كلمة مباركة تجمع بين الثناء على الرب المحمود في الدنيا والآخرة، وبين الدعاء أيضًا، إذ يرددها المسلم بقلب مؤمن في جميع الأحوال، وهي حب وإجلال وتعظيم لله عز وجل، كذلك تملأ الميزان لما فيها من خير وثواب، وتقرب للعبد من ربه تعالى.

أجمل عبارات الحمد لله

فيما يلي أجمل عبارات الحمد لله:[1]

عبارات الحمد لله قصيرة

فيما يلي عبارات الحمد لله قصيرة:

  • الحمد لله على النعم التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • الحمد لله على ما أعطى وما أخذ، الحمد لله في السراء والضراء، الحمد لله دائمًا وأبدًا.
  • الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
  • الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه.

عبارات الحمد لله على كل حال تويتر

فيما يلي عبارات الحمد لله على كل حال تويتر:

  • الحمد لله رب العالمين، الحمد لله على كل نعمة أنعمت بها علينا يا رب، الحمد لله على الصحة والعافية، الحمدلله على كل حال.
  • الحمدلله على كل حال، الحمد لله الذي جعل لنا من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، الحمد لله على نعمة الإسلام، فلنحمد الله على كل نعمة وهبها لنا.
  • الحمدلله على كل حال الحمد لله على نعمة الأهل والأصدقاء، الحمد لله على نعمة الرزق والعمل، الحمد لله الذي يجيب دعواتنا ويغفر زلاتنا.
  • الحمدلله على كل حال، فالله أعلم بما هو خير لنا، ويقودنا إلى الطريق الصواب، الحمد لله الذي لا يُفوته شيء في السموات والأرض، فلنتذكر دائمًا قدرته العظيمة.

عبارات الحمد لله على سلامة الوصول

فيما يلي عبارات الحمد لله على سلامة الوصول:

  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله ورحمته وهدايته، وصلنا بسلام إلى هذا الوجهة، نحمد الله على أن جعل لنا في كل ضيق مخرجًا، ووفقنا لتجاوز كل العقبات التي واجهتنا في الطريق.
  • الحمد لله على سلامة الوصول، ونشكر الله على حفظه لنا، وعلى رعايته الدائمة التي لم تتوانَ عنا لحظةً واحدة، فهو الذي حمانا من كل مكروه، وحفظنا من كل سوء.
  • الحمدلله على رحمته الواسعة التي تعانقنا في كل لحظة، ونرفع أكف الشكر لله على أن أتمَّ علينا نعمته بالوصول إلى هذه المحطة بأمان وسلام.
  • الحمدلله على نعمة الوصول بسلام، ونسأل الله أن يجعل هذا الوصول بدايةً لرحلة موفقة وناجحة، وأن يسدد خطانا، ويوفقنا في كل ما نقوم به، وأن يحفظنا ويرعانا في كل الأماكن والأوقات.

عبارات الحمد لله على النجاح

فيما يلي عبارات الحمد لله على النجاح:

  • الحمد لله على نعمة النجاح، فهي أساس كل سعادة، كلما زادت التحديات والصعوبات، زاد حمدنا وشكرنا لله على قوته ورحمته.
  • الحمد لله الذي وفقنا وسدد خطانا، فالنجاح لا يأتي إلا بإرادة الله ورحمته، نحمد الله على النجاح الذي أتانا، ونسأله أن يثبتنا على الطريق الصواب، ويزيدنا توفيقًا ونجاحًا.
  • الحمد لله الذي أنار دروبنا بنور النجاح، فهو الذي أعاننا على تحقيق أحلامنا وتحقيق أهدافنا، نثني ونشكر الله على كل نعمه ورحمته التي جعلت لنا النجاح حلمًا يتحقق.
  • بفضل الله ورحمته تحققت أمانينا وتحققت أحلامنا، فله الحمد والشكر، الحمدلله نحمد الله على النجاح الذي أعطانا الثقة والإيمان بأنفسنا، ونسأله أن يزيدنا من فضله ونعمه.

عبارات الحمد لله بالإنجليزي

فيما يلي عبارات الحمد لله بالإنجليزي مع الترجمة:

Praise be to God who made our affairs easy for us. Praise be to God who made every matter good for us. Praise be to God who bestowed upon us faith. Praise be to God who gave us steadfastness and patience. الحمد لله الذي يسر لنا أمورنا، الحمد لله الذي جعل لنا في كل أمر خير، الحمد لله الذي منَّ علينا بالإيمان، الحمد لله الذي رزقنا الثبات والصبر
Praise be to God for the blessing of faith, for it is the most precious of blessings that God has given us. In every moment we live, we find thousands of reasons to say thank God. الحمد لله على نعمة الإيمان، فهو أغلى النعم التي منحها الله لنا، في كل لحظة نعيشها، نجد آلاف الأسباب لنقول الحمد لله
Praise be to God, who cannot be praised for anything bad except Him. In every trial, we find strength in our unity and trust in God, as we walk the path of life. Let us make praise of God a melody that accompanies us at every step. الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه، ففي كل ابتلاء نجد القوة في توحيدنا وثقتنا بالله، بينما نسير في طريق الحياة، لنجعل الحمد لله نغمةً ترافقنا في كل خطوة
Every morning we wake up, we find praise to God as a way to begin a new day full of hope and optimism. At every time and place, we find praise and thanks to God as a way to calm hearts and achieve happiness. في كل صباح نستيقظ عليه، لنجد الحمد لله وسيلة لبداية يوم جديد مليء بالأمل والتفاؤل، في كل حين ومكان، نجد الحمد والشكر لله وسيلة لتهدئة القلوب وتحقيق السعادة

المراجع

  1. ^ islamweb.net، الحمد لله.. ثناء ودعاء، 26/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة