دعاء يوم الجمعة قصير

مايا محمد23 مايو 2024آخر تحديث :
دعاء يوم الجمعة قصير

الدعاء واحد من أحبّ العبادات لله تعالى، والذي يملك فضلاً وجزاء كبيراً سواء في تحقيق الغاية أو بنيل الجزاء العظيم من الله جلّ جلاله، ويعتبر يوم الجمعة يوماً فضيل ومبارك في الدين الإسلامي، وأحد أفضل الأيام التي تحدث عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإن أفضل وقت للدعاء والاستجابة في هذا اليوم هي الساعة ما قبل الغروب.

دعاء يوم الجمعة قصير

فيما يلي دعاء يوم الجمعة قصير:[1]

دعاء يوم الجمعة قصير مكتوب
  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
  • ‏اللهم جُمعة فِيها سكون النفس، وطمأنينة القلب، وراحة البال، وجميل الستر، وكمال العافية، وبرد العفو، ‏اللهمَ في يوم الجمعة بلّغنا المتّسع واليسر في كل أمورنا، اللهم سعادة القلب ومغفرة الذنب وقرّة العين وجميل البشائر.
  • اللهم اجعل هذه الجمعة حاملة لنا من الخير فوق ما نرجو واشرح صدورنا، ويسر أمورنا، وارحم موتانا، واشف مرضانا، وأجعلها جمعة خير لأمورنا كلها يا رب العالمين، اللهُم خيرًا في كلّ اختيار، ونُورًا في كل عتمة، وتيسيرًا لِكل عسير، وواقعًا لِكل ما نتمنّى.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
دعاء يوم الجمعة قصير مستجاب
  • اللهم في يوم الجمعة إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.
  • يا رب في يوم الجمعة اللهُم اجعل صباحنا يحمل بشائر خيرك، وأجعل لنا مع نسمات هذا الصباح رزقًا وفرحًا وعافية، ‏اللهمَ في يوم الجمعة بلّغنا المتّسع واليسر في كل أمورنا، اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك نفحة من نفحات رحمتِك تلك التي لا تُبقي بؤسًا، ولا حزنًا، ولا ضيقًا، ولا يأسًا، أتت عليه إلا جعلته فرجًا وفرحًا يا الله، ‏يا رب بك تطيبُ الخواطر ومن عندك تتحقّق الأمنيات استودعناك شيئًا في خواطرنا، فحققه لنا يا رب العالمين.
  • ربي في ليلة الجمعة لك عبادٌ ينتظرون فرجًا فبشرهم، وعباد يسألونك شفاءً فعافهم، وعباد يرجون رحمتك فارحمهم، وأمواتٌ ينتظرون دعاءً لهم فاغفر لهم، اللهُم اجعل هذه الجمعة فرجًا لمن ضاقت به، وليس لهُ إلا بابك يا الله، اللهم في يوم الجمعة اجعل لنا في كل دربٍ نخوضه خيرًا وفيرًا، وهونًا وتيسيرًا، ورقيًّا عليًّا يُدنينا منك ويوصلنا آمالنا، وينفعنا وينفع بنا، واجعلنا كما تحب.
دعاء يوم الجمعة قصير لنفسي
  • اللهم اجعلها جمعة جابره لقلوبنا، اللهم جبرًا لقلبي وروحي اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يا رب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة، يا رب ازرع في قلبي راحة دائمة، وأملًا لا يخيب، اللهم ارزقني فرحة يعوض قلبي عن كل ما فات.
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • ‏اللَّهُم في يوم الجُمعة طمأنينة تُعانِق القَلب، ومَغفرة تطهر الروح، ودَعوة لا ترد، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • ‏اللهم في يوم الجمعة أسألك أمنية تفرح قلبي، وتوبة تجلي همي، وتوفيقا ينير دربي، وسعادة تذهب الحزن عني، وبركة تلازم عمري، وعملًا يرضيك عني، يا رب أدعوك أن تصلح حالي، وتسعد حياتي، وتحقق ما في بالي، وأسألك الفردوس الأعلى من الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب إنك على كل شيء قدير.
دعاء يوم الجمعة قصير للميت
  • اللهم في يوم الجمعة لنا غالٍ تحت التراب، نسألك اللهم اغفر له، وارحمه، واعف عنه، وعافه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم لا إله إلا أنت، أسألك بكل أسمائك الحسنى وبحق فضائل يوم الجمعة الذي نحن فيه أن تروي قبر من فارقنا تحت الأرض، وأن تستره يوم العرض، الله برد ووسع قبره، وارحمه واغفر له، فإنك أنت التواب الرحيم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، يا رب في يوم الجمعة المبارك، إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، الذكر والدعاء وتحري ساعة الإجابة بعد عصر الجمعة مسنون، 23/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة