دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات

مايا محمد25 يوليو 2024آخر تحديث :
دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات

دعاء الأم لأبنائها في الامتحانات يحمل أهمية كبيرة من عدة جوانب، حيث يعتبر دعاء الأم من الأدعية المستجابة وفقًا للكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، فضلًا عن شعور الأبناء بأن أمهم تدعو لهم يعطيهم دفعة معنوية كبيرة، ويزيد من ثقتهم بأنفسهم، مما يؤثر إيجابًا على أدائهم في الامتحانات.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات قصير

فيما يلي دعاء الأم لابنها أثناء الامتحانات قصير:[1]

  • اللهم وفق أبنائي في امتحاناتهم، وسهل عليهم ما صعب، وارزقهم الفهم والحفظ
  • اللهم اجعل النجاح حليفهم، وارزقهم التوفيق في كل خطوة يخطونها.
  • يا رب احفظ أبنائي من كل شر، وبارك لهم في وقتهم وجهدهم، وحقق لهم كل ما يتمنون.
  • اللهم أسألك أن توفق أبنائي في دراستهم، اللهم اجعل لهم خيرا وجبرًا وبلوغ غاية، واحتضان أُمنية فإنك على كل شيء قدير.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات مكتوب

فيما يلي دعاء الأم لابنها أثناء الامتحانات مكتوب:

  • اللهم إنك وحدك القادر على أن تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، يا رب العالمين، أرحم الراحمين اللهم أدعوك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم، اللهم إني استودعتك ما علمتهم إياه، فرده إليهم حين حاجتي إليه، ولا تنسيهم إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض.
  • اللهم يا رحيم الحي القيوم الرحمن المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام أدعوك، يا رب أستغفرك وأتوب إليك أدعوك بأسمائك الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم يا رب اشرح صدر أبنائي ويسر لهم أمورهم واحلل عقدة من لسانهم يفقه قولهم، افتح عليهم فتوح العارفين بفضلك، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا معلم سيدنا إبراهيم علمني ويا مفهم سيدنا سليمان فهمهم، ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمهم، اللهم انفعهم بما علمتهم وعلمًا ينفعهم، اللهم تقبل هذا العلم منهم واجعل لهم كل حرف وكلمة يدرسونها خالصة لوجهك الكريم، ووفقهم في امتحانهم وأجبر قلبي وقلبهم بفرحة النجاح.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات مستجاب

فيما يلي دعاء الأم لابنها أثناء الامتحانات مستجاب:

  • ‏اللهم افتح لأبنائي أبواب توفيقك في امتحاناتهم، اللهم نوّر لهم دروبهم، وحقق لهم ما يكون خيراً ونافعًا لهم، اللهم بارك لأبنائي في وقتهم وأصلح لهم شأنهم، ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين، اللهم اجعل لهم من كل ما أهمهم، ومن أمر الدنيا، اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته، وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته، وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.
  • اللهم أعن أبنائي على الدراسة، ولا تجعل قلبهم يمل منها، وكن معهم في كل لحظة ووفقهم لما تحب وترضى، اللهم لا تجعل الدرجات أكبر همهم، ومبلغ علمهم، ورضني وأرضهم بما قضيت لنا، اللهم سهل عليهم ما صعب حفظه ويسر لهم ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حجة لهم لا عليهم.
  • اللهم يا ميسّر كل عسير أسألك التيسير والبركة والتوفيق لأبنائي في امتحاناتهم وقر عيني في وصولهم إلى المراتب العليا، اللهم إني أسألك أقدارًا مبهرة لأبنائي مكللة بالتفوق والنجاح، اللهم فرحة يا الله لم تكن بالحُسبان بالتفوق والنجاح في آخر العام.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، دعاء الامتحانات والمذاكرة، 25/07/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة