دعاء قصير للميت

مايا محمد3 مايو 2024آخر تحديث :
دعاء قصير للميت

الدعاء للميت يحمل فوائد عدة وأهمية كبيرة في الإسلام، كما أنه ينفع الميت سواء بالرحمة أو المغفرة، أو برفيع المنازل والنجاة من النار، وقد حث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المسلمين على ترديد دعاء للميت بعدد من الصيغ التي تستغفر له، وتترحم عليه.

دعاء قصير للميت

فيما يلي دعاء قصير للميت:[1]

  • الله لا إله إلا أنت الواحد الصمد، ارحم روحًا صعدت إليك، ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، اللهم ارحمها، واغفر لها، وانظر إليها بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم روحًا ذرف دمًا لفراقها، واجعل الفردوس دارًا مقرًا لها يا رب العالمين، اللهم وسع قبرها بنعيم لا يفنى، وأنر قبرها بنور رحمتك، وعطره برائحة جنتك.
  • اللهم يا مالك الملك، ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك، واغفر لهم ووسع لهم قبورهم، واجمعنا بهم بجناتك يا أرحم الرحمين آمين.
  • يا رب العرش العظيم، أسألك باسمك العظيم أن ترحم روحًا مزق قلبي فراقها، وارفع درجتها في الجنة، واجمعنا رفقة الأنبياء والصالحين في الفردوس الأعلى.

أدعية للميت مؤثرة

فيما يلي أدعية للميت مؤثرة:

يا حي يا قيوم، يا ذو الجلال والإكرام اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقهم، ويؤلمني قلبي لذكراهم، اللهم عطر قبرهم برائحة الجنة، وبلغهم لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأسكنهم تحت عرشك، رفقة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والصالحين يا رب العالمين الله يا مالك الملك، الله اغفر لروح فارقتنا، وأصبحت بين يديك، اللهم ارفع درجته في المهديين، واجعلها مع الصابرين الطاهرين، اللهم أدخلها الجنة وأبعد عنها عذاب القبر، وعذاب النار
اللهم املأ قبر موتانا بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور يا عزيز يا غفور، ‏اللهم برد تربة قبر كل غالي رحل عنا، اللهم نور مرقده، وعطر مشهده، وطيب مضجعه، وآنس وحشته، وأعتق رقابنا ورقبته ورقاب المسلمين من النار اللهم يا كريم يا رب العرش العظيم اغفر له، وارحمه، واعف عنه، وعافه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وقِهِ فتنة القبر، وعذاب النار

المراجع

  1. ^ islamweb.net، المأثور من الأدعية للأموات، 03/05/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة