دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق

مايا محمد12 أغسطس 2024آخر تحديث :
دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق

يعتبر الدعاء أحد أسباب الرزق للإنسان، إذ تعد التقوى والتضرع لله -عزّ وجل- من أهم أسباب الرزق، ولا توجد أدعية خاصة لجلب الرزق قد ذكرت في السنة النبوية الشريفة عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- ولكنه بالمقابل علم الكثير من الأدعية التي تكون سببًا للرزق عند الإخلاص بالدعاء.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق قصير

فيما يلي دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق قصير:[1]

  • اللّهم في آخر ساعة من يوم الجمعة المبارك ارزقني رزقًا لا أتوقعه، وخيرًا لم أفكر به، وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة، واستجابة دعوات أكررها دائمًا.
  • ربي في آخر ساعة من يوم الجمعة وفقني، سخّر لي، بشرني، أرح بالي وقلبي، أسعدني، أعفو عني، ارحمني، قر عيني، أرض عني، هب لي ما أتمنى وما أريد يا الله، الحمد لله رب العالمين.
  • ‏اللهّم بحق بركة آخر ساعة من يوم الجمعة اجعلني من أعظم خلقك نصيبًا في كلّ خيرٍ تقسمه، وفي كلّ نورٍ تنشره، وفي كلّ رزقٍ تبسطه، وفي كلّ ضُرٍ تكشفه، وفي كلّ بلاءٍ ترفعه.
  • اللهم في هذا الوقت الفضيل ما قسمت وقدرته من رحمة ومغفرة وسعة رزق وعتق من النار وطول عمرٍ وهداية وصلاح وشفاء وصحة وتوفيق وقبول، آمين يا رب العالمين.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق مكتوب

فيما يلي دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق مكتوب:

  • اللّهم في يوم الجمعة ارزقني رزق لم أتوقعه وخير لم أفكر به وتحقيق أمنيات ظننت يومًا أنها مستحيلة، ‏اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم ارزقني من حيث أحتسب، ومن حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقا ًلا أتوقعه، اللهم ارزقني خيرًا لم أفكر به اللهم حقق لي ما أتمنى.
  • اللهم في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة المبارك أسألك الرزق من السماء، ومن الأرض، وأسألك تقريب الرزق البعيد، وتيسير الرزق القريب، وبركة فيه يا الله، يا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات ارزقني تسابق أمنياتي علي بتسخير منك، آمين يا رب العالمين.
  • اللهُم اجعل آخر ساعة من يوم الجمعة ساعة استجابة لدعواتنا، اللهم اجعل أيامنا مُباركة هانئة حافلة بالرزق، وقرّ بها أعيننا بما نتمناه، اللهُم اجعل لنا نصيباً من خيرك وعوضك وهدايتك وجنتك، اللهُم نسألك من خيرك ورحمتك الواسعة ولطفك الجميل.
  • يا رب العرش العظيم أسألك بحق الساعة الأخير من يوم الجمعة، يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعًا على السرائر والضمائر، والهواجس والخواطر، لا يغيب عنك شيء، وحدك تعلم علم الغيب، أسألك فيضًا من فيضان فضلك في رزقي، وقبضة من نور سلطانك تنير دربي، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق مستجاب

فيما يلي دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق مستجاب:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك، وفي هذه الساعات المستجابة إن شاء الله، بيدك الأمر كله وسع رزقي واغمرني بكرمك يا الله، وهب لي لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • اللهم ما قسمت في هذا اليوم الفضيل المبارك، وفي الساعات الأخيرة المستجابة، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم، للهم اغفر لي وارحمني، وعافني وارزقني رزقًا طيبًا واسعًا مباركًا به، اللهم إني أسألك علمًا نافعا ورزقًا طيبًا.
  • يا ربي في هذا اليوم الفضيل، وفي الساعة الأخيرة، يا رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول، فليس قبلك شيء وأنت الآخر، فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك، شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم في يوم الجمعة، وفي الساعة الأخيرة منه، اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، اللهم ارزقني رزقاً لم أتوقعه ولم يكن بالحسبان، اللهم أغثني بفيض كرمك، اللهم اقض عنا الدين واغننا من الفقر، حسبنا الله لا إله إلا هو سيؤتنا من فضله ومن كرمه، ومن غامض علمه، وإنا إلى الله راغبون.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق pdf

يمكن الاطلاع وتحميل دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق من الأدعية التي علمنا إياها سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- إضافة إلى صيغ أدعية أخرى مأثورة، من الشيوخ وعلماء الدين، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، دعاء جلب الرزق، 12/08/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة