هل الاندومي يسمن؟

مايا محمد2 أغسطس 2024آخر تحديث :
هل الاندومي يسمن

الإندومي هو نوع من المعكرونة الفورية أي النودلز التي يتم تحضيرها عادةً بإضافة الماء الساخن وخلطها مع التوابل، وهي نوع من الأطعمة الجاهزة التي تُعد بطريقة سريعة وسهلة، وهو الأمر الذي يشجع الكثير من الأشخاص بالإقبال عليها، إضافة إلى طعمها اللذيذ.

هل الاندومي يسمن

نعم، الإندومي يسمن في حال الإفراط في تناوله[1]إن الأندومي تحتوي على سعرات حرارية، وتناول كميات كبيرة منها بانتظام يمكن أن يساهم في زيادة الوزن إذا كانت السعرات الحرارية المستهلكة تتجاوز احتياجات الجسم، كذلك الأندومي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والصوديوم (الملح)، وهذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى احتباس السوائل وزيادة الوزن بشكل مؤقت، كما أن تناول كميات كبيرة من الدهون والصوديوم قد يؤثر سلبًا على الصحة العامة، فضلًا عن أنها ليست غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن، لذا إذا كانت تشكل جزءًا كبيرًا من النظام الغذائي للفرد، قد يفتقر إلى التوازن الغذائي الجيد، ولكن الجدير بالذكر هنا إن تناول الأندومي بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن، فمن غير المرجح أن تسهم في زيادة الوزن بشكل كبير. ولكن، الاعتماد المفرط على الأطعمة الفورية قد يؤدي إلى نقص في التغذية، ويزيد من مخاطر مشكلات صحية أخرى.

المراجع

  1. ^ mytour.vn، Wondering if eating instant noodles leads to weight gain?، 02/08/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة