اكثر مدينه سياحيه في العالم من خمس حروف

رغد منصور31 يوليو 2024آخر تحديث :
اكثر مدينه سياحيه في العالم من خمس حروف

تعتبر المعرفة بالجغرافيا وأسماء الدول ومعالمها جزءاً هامًا من الثقافة العامة التي يجب على الشخص الإلمام بها، ولعل من أهم الوسائل التعليمية هي ألعاب الألغاز والأسئلة والتي تنمّي معرفة الفرد وتزيد من علومه في مجالات الحياة المختلفة.

اكثر مدينه سياحيه في العالم من خمس حروف

إن الحل للغز أكثر مدن العالم السياحية والمكونة من خمسة أحرف هي مدينة باريس، عاصمة دولة فرنسا والتي تعبر مقصدًا ووجهة مميزة للسياح من كافة دول العالم لما تحمله من مناظر ومعالم تراثية وحضارية تجمع بين القديم المتأصل والحديث المتطور لتكون ملهمة لجميع الزوار بمختلف اهتماماتهم الفنية والتراثية والحضارية والترفيهية وسواها.[1]

المعالم السياحية في باريس

فيما يلي أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها مدينة باريس وتستقطب سنويًا ملايين الزوار:

  • برج إيفل: أحد أهم المقاصد السياحية حول العالم حيث يزوره سنويًا ما يفوق سبعة ملايين سائح، يبلغ ارتفاعه ما يقارب 324 متر، تم تصميمه من قبل المهندس المشهور جوستف إيفل ليكون تحفة معمارية وأحد أكبر الأبراج حول العالم.
  • كاتدرائية نوتردام دي باري: مضى على تأسيسها ما يزيد عن 850 عامًا وتحمل لمسة الفن المعماري والطراز القوطي، تعتبر من أشهر وأهم الكاتدرائيات حول العالم حيث شهدت تعاقب العديد من الأمراء والملوك لدولة فرنسا، تضم العديد من المعالم المسيحية مثل الصليب الحقيقي وتاج الشوك، يزورها سنويًا قرابة خمسة عشر مليون سائح.
  • متحف اللوفر: يعتبر من المعالم الفنية الفريدة ذات التصميم المميز والفن المعماي المنقطع النظير، كان المتحف في بدايته عبارة عن قلعة بُنيت في عهد الملك فيليب أوغوست، لتتحول فيما بعد إلى القصر الملكي لملوك وقياصرة فرنسا، يضم المتحف صالة فنون تعتبر الأكبر في العالم تضم أكثر من مليون من القطع الفنية، منها ما هو تراثي وقديم، ومنها لوحات فنية لأشهر الرسامين مثل لوحة الموناليزا للرسام العالمي ليوناردو دافنشي. 

المراجع

  1. ^ YouTube.com، كلمه السر أكثر مدينة سياحيه في العالم من 5 حروف، 31/07/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة