مقدمة حفل زواج doc جاهزة مميزة

رغد منصور28 يوليو 2024آخر تحديث :
مقدمة حفل زواج

يرتبط حفل الزفاف أو الزواج بدعوة الأقارب والمعارف لمشاركة الشاب والفتاة هذه الفرحة، ويبدأ الحفل عادةً بمقدمة مميزة تتضمن كلمات ترحيب بالضيوف وذكر لله -عز وجلّ- وفضائله وحمده وشكره بما يخص الزواج وغيره من سائر أمور الحياة.

مقدمة حفل زواج doc جاهزة مميزة

يمكن تحميل مقدمة مميزة وجاهزة لحفل زواج بصيغة doc “من هنا” والذي يضم العديد من المقدمات الرائعة مع إمكانية التعديل في العبارات والجمل بما يناسب كل حفل، ويليق بما يرغب العروسين بذكره في المقدمة لتكون مميزة وجذابة.

مقدمة حفل زواج

فيما يلي مجموعة مميزة من المقدمات لحفل الزفاف:

  • المقدمة الأولى:
    الحمد لله الذي خلقنا، وجعل للحق معالم نتبعها وهدى المؤمنين دربًا وسبيلًا إليه، وأنزل أمره بيننا، فنتبع ما أمر وننهى عما نهى، والحمد لله الذي جعل بيننا روابط الحب والمودة لنتعارف ونتقابل ونتزاوج، والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم- الذي قال في الحديث الشريف: “يَا معشر الشّباب من استطَاع منكم الباءة فليتزوّج”[1] ونقل عنه قوله أيضًا: “تكاثرُوا تناسلوا فإني مباه بكُم الأمم”[2] يسرني وبقلبي الكثير من الفرح أن أرحب بالحضور الكريم الذين أناروا حفلتنا، وزادوها فرحًا وبهجة، داعين الله وسائليه أن يبارك هذا الزواج، ويجعل قربهم ومودتهم مباركة في طاعة الله واتباع سنة رسوله، وأن يلهمهم السعادة والفرح، ويرزقهم ذرية صالحة مؤمنة، ويجعلهم سندًا لبعضهم، ويرزقهم الحياة الكريمة والجميلة.
  • المقدمة الثانية:
    خير ما نبدأ به حفلنا الكريم قولٌ الله -عز وجل- في القرآن الكريم: “وَمِن آيَاتِه أَن خلَقَ لَكم من أَنفُسكُمْ أَزْواجًا لِّتَسكُنُوا إِلَيهَا، وَجعَلَ بَيْنكم موَدَّةً وَرَحْمَةً، إِن في ذلِكَ لَآياتٍ لقَوْمٍ يتَفَكَّرُونَ”،[3] وإن كان الزواج أمر الله فوجودكم هي فرحة هذا الأمر وزينة هذا الحفل، باسم العروسين ………. و………. وأهلهم وعائلتهم الكريمة أتوجه إلى الحضور الكريم الذين يزيدون القلب سعة وغبطة، ويجعلون للفرحة وجهاً آخر بالترحيب والشكر، وفي هذه المناسبة لا يسعنا إلا الدعاء والرجاء لله -عز وجل- أن يحفظ العروسين، ويجعل زواجهم مباركًا، ويملأ حياتهم سعادة وفرحاً ويجعل لهم ذرية ترفع اسمهم بالخير والإيمان، متمنين للحضور الكريم حفلًا يليق بمكانتهم الرفيعة والعالية.
  • المقدمة الثالثة:
    بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله ميسر كل أمر، بسم الله جاعل البشر شعوبًا وقبائل لتتعارف وتتودد وتجتمع على محبته وطاعته، قبل أنا نبدأ هذا الحفل أتوجه بأجمل وأعظم عبارات الترحيب للمشايخ والوجهاء وسائر الحضور الكريم، جعلتم للحفل عبق مودة ووجه حب وسعادة وزينة نفاخر بها الناس، ما تدرون كم هي فرحة القلب بحضوركم لحفل زواج العروسين ……… و………، حامدين وشاكرين الله الذي بنعمته وكرمه تتم الصالحات وداعين له أن يجعل بيوتكم عامرة بالأفراح والمسرات، وأن يكتب للعروسين حياة زوجية رغيدة مليئة بالسعادة بما يرضي الله، وينهج بسنة نبيه الكريم.

المراجع

  1. ^ رواه عبد الله بن مسعود في كتاب صحيح البخاري، الرقم أو الصفحة 5065
  2. ^  رواه أبو أمامة الباهلي في كتاب صحيح الجامع، الرقم أو الصفحة 2941
  3. ^ سورة الروم ، الآية 21
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة