دعاء شراء سيارة جديدة

رغد منصور23 يوليو 2024آخر تحديث :
دعاء شراء سيارة جديدة

يعمل الإنسان، ويكدح في حياته لتأسيس منزل وعائلة والحصول على ما يسهّل الحياة، ويساعد على الرفاهية مثل السيارة وسواها، ويربط المسلمون البركة والسعة في كل أمر بالدعاء للّه -عز وجلّ- مثل الدعاء عند امتلاك عربة أو سيارة أو استبدالها.

دعاء شراء سيارة جديدة

فيما يلي مجموعة مميزة من الأدعية عند القيام بشراء أو امتلاك سيارة:

  • الحمد لله الذي أعاننا ووفقنا، ورزقنا وقدر لنا امتلاك هذه السيارة، اللهم أسألك بقدرتك ومغفرتك وأنت أدرى بذاتنا منا أن تحفظها من كل سوء يا خير الحافظين، وأسألك اللهم خيرها ورزقها وأعوذ بك من شر ما هو فيها.
  • سبحان الذي وهب وأعطى، ورزق وكفا، وغفر وعفا، ووعد عباده بالحق ووفى، سبحان الذي أعطاني من واسع ملكه هذه السيارة وسخرها لي، اللهم ما كان بنا من خير فهو منك فأدم علينا رحمتك، ورزقك وبارك لنا فيما رزقتنا.
  • اللهم أنت الأعلم بالحال، وتعرف كم عانيت وقاسيت وتعبت وشقيت وكافحت حتى اشتريت سيارتي، أسألك اللهم البركة والخير فيما يسرت لنا من الملك يا مالك ما في السماوات والأرض، أسألك اللهم أن تحفظها وتبعد عنها العين والأذى، وتجعل لنا فيها الخير والبركة.
  • بسم الله الرحمن الرحيم على نفسي وعلى سيارتي، اللهم أنت الحافظ الحامي فاجعل لي ولها في أمنك ملجأ، وأنت الرازق فاجعل لي فيها رزق خيراً، وأنت القادر فاحفظها من كل شر، وأنت الميسر فيسّر لي ما فيها من نعمة وأبعد عني ما بها من نقمة.
  • الحمد لله الذي خلق ما في الأرض والسماء، وجعل الإنسان قواماً على الأرض، وسخر له خيرها، الحمد لله الذي يسر لي أمري، وكتب لي أن أرزق بسيارة جديدة، الحمد لله على ما أعطى من نعم، والحمد لله على ما أبعد من نقم، اللهم أسألك الخير والبركة فيها، وتسخيرها فيما ترضاه ويرضيك عنا.
  • اللهم يا من علمنا من رحمتك وسعها، ومن صفاتك جلالها، ومن قدرتك كمالها، اللهم أسألك أن توسع لي في رزقي، وتبارك لي في كل أمري، وفي سيارتي الجديدة التي امتلكتها بكرمك وفضلك ونعمتك يا رزاق يا كريم يا رحيم.

“اللَّهمَّ إنِّي أسألُك مِن خيرِها وخيرِ ما جُبِلَتْ عليهِ، وأعوذُ بِك من شرِّها وشرِّ ما جُبِلَتْ عليهِ”.[1]

“اللهمَّ اغفِرْ لي ذَنْبي، ووسِّعْ لي في داري، وبارِكْ لي في رِزْقي”.[2]

“سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَن، وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ”.[3]

المراجع

  1. ^ رواه عبد الله بن عمر في صحيح ابن ماجة، الصفحة أو الرقم 1570
  2. ^ رواه ابو هريرة في صحيح الجامع، الصفحة أو الرقم 1265
  3. ^ سورة الزخرف، الآيتان 13 و14
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة