رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء

رغد منصور16 يوليو 2024آخر تحديث :
رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء

تعتبر الألغاز والألعاب التي تعتمد على الذكاء والمعرفة من الأمور المفضلة لدى الكثير من الناس، حيث يبحثون عن حلول لها بناءً على ما اطلعوا عليه من معارف وعلوم في ألغاز الأسئلة والكلمات المتقاطعة وأسماء الشخصيات والروايات، أو بالاعتماد على ذكائهم الرياضي في ألعاب الحساب الذهني والمصفوفات وغيرها.

رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء

إن الرواية المشهورة والمعروفة التي حارب فيها البطل طواحين الهواء هي رواية إسبانية نالت شهرة واسعة، ووصفها الكثير من نقاد الأدب بأنها أولى الروايات الأوروبية الحديثة، فيما صنّفها آخرون على أنها من أعظم الروايات العالمية، والتي تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات العالمية، واسمها هو:[1]

  • رواية دون كيشوت (Don Quixote).

معلومات عن رواية دون كيشوت

فيما يلي أبرز المعلومات حول الرواية العالمية دون كيشوت:[1]

المؤلف الكاتب الإسباني ميغيل دي ثيربانتس، والذي كتبها أثناء مكوثه في السجن.
لغة الرواية الإسبانية، فيما تم ترجمتها إلى عدة لغات بما فيها العربية.
عدد أجزائها جزءين، الأول يحمل اسم العبقري النبيل دون كيشوت دي لامانتشا، أما الجزء الثاني، فيحمل اسم العبقري الفارس دون كيشوت دي لامانتشا.
تاريخ النشر الجزء الأول في عام 1605 ميلادي، والجزء الثاني في عام 1615 ميلادي.
قصة الرواية تدور أحداث الرواية حول شخص ريفي يدعى ألونسو معروف بأخلاقه الحميدة ونبله، يقيم في قرية صغيرة ضمن إقليم لامانتشا، كان ألونسو مولعًا بكتب الفروسية، ويصدق كل ما يقرأه في كتب الروايات والقصص عنها، حتى لو كانت غير واقعية، ومن شدة تعلقه بالقراءة وقلة طعامه وشرابه فقد عقله، وقرر التخلي عن منزله، وكل ما يرتبط بحياته ليبدأ مغامرة جديدة كفارس، لكن اعتمد في ترحاله على درع قديم وحصان هزيل وخوذة بالية، ولذلك لقب ب دون كيخوتي، والتي تعني فارس الظل الحزين، وتناولت الرواية فيما بعد رحلته إلى جانب جاره الذي أقنعه برفقته معتمدًا على عادات وأفكار قديمة استقاها من الروايات التي قرأها سابقًا.

المراجع

  1. ^ goodreads.com، Don Quixote de La Mancha II، 16/07/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة