من هو مدلل الفيفا

مايا محمد11 يوليو 2024آخر تحديث :
من هو مدلل الفيفا

تُعدّ الفيفا (FIFA)، الاتحاد الدولي لكرة القدم، منظمة عالمية تقود رياضة كرة القدم على المستوى العالمي برؤية تواصل الثقافات والأمم، وقد نسبت لها بعض الإشاعات حول دعم بعض اللاعبين، ولكن ما هي إلا محض جدال بين عشاق كرة القدم، والتي تعتبر اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

من هو مدلل الفيفا

إن مدلل الفيفا هو لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي[1]، وقد أطلقت فئة من الجماهير لقب “مدلل الفيفا” على النجم الأرجنتيني؛ بسبب اعتقادهم أن الفيفا، أي الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف باسم FIFA قد خصص دعمًا وفيرًا لميسي، وقد تطورت الأمور حتى وصفت بعض الصحف الرياضية، ونسبت لميسي هذا اللقب، ويعود أصل هذه التسمية لاعتقادهم أن ليونيل ميسي يفوز بجوائز فردية مثل الكرة الذهبية دون بذل مجهود، وأنه يأخذ نصيب غيره في الجائزة.

في عام 2023 م، حقق اللاعب النرويجي إرلينج هالاند ثلاثية تاريخية مع فريقه الإنجليزي مانشستر سيتي، وكان له دور فعال في البطولات، واعتقد جماهير كرة القدم أن النجم النرويجي كان يستحق أن يفوز بالكرة الذهبية على حساب ليونيل ميسي، ومن هنا جاء ذلك اللقب.

والجدير بالذكر هنا أن ميسي قد حصل على الكرة الذهبية ثماني مرات خلال مسيرته الكروية، وهو أكثر لاعباً فاز بهذا اللقب الفردي.

المراجع

  1. ^ forbes.com، Who is spoiled by FIFA?، 11/07/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة