دعاء السفر مكتوب لكل مسافر

مايا محمد5 يوليو 2024آخر تحديث :
دعاء السفر

تعتبر أدعية السفر أحد أهم الأسباب التي تخفف على المسافر عناء السفر، وتبث الطمأنينة في قلبه لما فيها من فضل وثواب عظيم، كما أنها سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتساعد في تحصين المسلم من المخاطر التي قد تواجهه في طريق السفر.

دعاء السفر مكتوب لكل مسافر

فيما يلي دعاء السفر مكتوب لكل مسافر:[1]

اللهم أنتَ الخليفةُ في الأهلِ والصَّاحِبُ في السَّفر، وإنك تعلم أن الحياة سَفَر طويل فكُنْ لي فيها صاحبًا وراعيًا يا رب العالمين، ربي اللهم إني استودعتك نفسي وصحتي فحفظها بحفظك وبعينك التي لا تنام، اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، اللهم يسر ولا تعسر، اللهم يسر ولا تعسر، اللهم يسر ولا تعسر، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل، بسم الله توكلت ع الله.

دعاء السفر قصير

فيما يلي دعاء السفر قصير:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخَّر لنا هذا وما كنا له مُقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبين، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البِرَّ والتَّقوى، ومن العمل ما ترضى.

دعاء السفر بالسيارة

فيما يلي دعاء السفر بالسيارة:

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم هون علينا سفرنا هذا، اللهم ارزقنا خير هذا السفر، وجنبنا أذاه، اللهم احفظنا بحفظك، وتولانا ولا تكلنا لنفسنا طرفة عين، اللهم إني استودعتك نفسي، وديني، أهلي، ومالي، اللهم احفظنا من فوقنا وتحتنا، وشمالنا ويميننا، الحمد لله حمدًا طيبًا مباركًا، سبحانك ربي.

دعاء السفر بالطائرة

فيما يلي دعاء السفر بالطائرة:

أعوذ بالله بكلمات الله التامات من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال وجميع الأحوال، وأعوذ بك من الحور بعد الكون، أستودعك الله ديني الذي هو عصمة أمري، وآخر أعمالي في خواتيم أعمالك، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام ويسر لي الخير في أمري، اللهم عليك توكلت وحدك لا شريك لك اللهم اشرح صدري ويسر أمري.

دعاء السفر في الليل

فيما يلي دعاء السفر في الليل:

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله، بسم الله، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، اللهم إنا نسألك في سفرنا في هذا الليل البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، ومن كآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل، اللهم استودعتك نفسي وأحبتي أن تحمينا في ظلام الليل، فأنت سبحانك من لا تضيع عنده الودائع.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، دعـاء السفـر المسنون، 05/07/2024
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة