اذاعة مدرسية جاهزة pdf

مايا محمد24 يونيو 2024آخر تحديث :
اذاعة مدرسية جاهزة pdf

تساهم الإذاعة في بناء روح الانتماء للمدرسة وتعزيز القيم المشتركة بين الطلاب والمعلمين، كما توفر الإذاعة المدرسية منصة للطلاب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم ومواهبهم، كذلك تمنح الإذاعة المدرسية فرصة للطلاب لإظهار إبداعهم.

اذاعة مدرسية جاهزة pdf

يمكن الاطلاع وتحميل إذاعة مدرسية جاهزة مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف إذاعة جاهز مكتملة الفقرات، تتحدث عن نظافة البيئة، وكذلك ضرورة الحفاظ عليها للأجيال القادمة، وتأثيرها الكبير على حياتنا في كوكب الأرض، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

اذاعة مدرسية جاهزة

فيما يلي عناصر إذاعة مدرسية جاهزة:

مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة

يمكن اعتماد المقدمة التالية في مقدمة إذاعة مدرسية جاهزة:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تندرج فقرات إذاعتنا الصباحية تحت عنوان “القراءة”، القراءة هي إحدى أهم الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، فهي تفتح له أبواب المعرفة والثقافة، وتمنحه الفرصة لاستكشاف عوالم جديدة، والتعلم من تجارب الآخرين. تعتبر القراءة غذاءً للعقل والروح، ووسيلة فعالة لتنمية المهارات الفكرية واللغوية.[1]

فقرة القرآن الكريم

إن أول ما نزل من القرآن الكريم على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- هي كلمة “اقرأ” وهي أمر من الله تعالى أن يقرأ النبي ما أنزل إليه من الله عز وجل، الله الذي علم الناس ما لا يعلمون، مثل الكتابة بالقلم، ونقل الإنسان من الجهل إلى نور العلم، ومع تلاوة عطرة لبعض من آيات سورة العلق:

  • بسم الله الرحمن الرحيم: “ٱقۡرَأۡ بِٱسۡمِ رَبِّكَ ٱلَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ مِنۡ عَلَقٍ (2) ٱقۡرَأۡ وَرَبُّكَ ٱلۡأَكۡرَمُ (3) ٱلَّذِي عَلَّمَ بِٱلۡقَلَمِ (4) عَلَّمَ ٱلۡإِنسَٰنَ مَا لَمۡ يَعۡلَمۡ”.[2]

فقرة الحديث الشريف

حثت السنة النبوية الشريفة على القراءة، إذ كان يقتدي السلف الصالح بقراءة النبي -صلى الله عليه وسلم- للآيات القرآنية، فقد عرف عن سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم أن قراءته كانت مدًا، أي كان يشبع حروف المد، ومن الأحاديث عن هذا قيل:

  • عن قتادة قال: سئل أنس كيف كانت قراءة النبي صلى الله عليه وسلم؟ فقال: كانت مدًا، ثم قرأ: “بسم الله الرحمن الرحيم” يمد ببسم الله، ويمد بالرحمن، ويمد بالرحيم.[3]

فقرة هل تعلم

فيما يلي فقرة هل تعلم عن القراءة:

  • هل تعلم أن القراءة تساعد على تحسين مهارات اللغة، من خلال التعرف على مفردات جديدة، وفهم تراكيب الجمل، واكتساب القدرة على التعبير بوضوح وفعالية.
  • هل تعلم أن القراءة المتكررة تجعل الشخص أكثر فصاحة وقدرة على الكتابة بشكل جيد.
  • هل تعلم أن القراءة لها يوم، ويسمى يوم الكتاب العالمي، ويصادف اليوم الثالث والعشرين من شهر أبريل.
  • هل تعلم أنه بكل كتاب نقرأه، نخوض مغامرة جديدة، ونعيش حكاية جديدة، فالقراءة تجعلنا نعيش أكثر من حياة في عمر واحد.
  • هل تعلم أن القراءة وسيلة رائعة للاسترخاء والترفيه عن النفس، حيث تسمح للشخص بالابتعاد عن الضغوط اليومية والانغماس في عوالم الخيال والروايات.
  • هل تعلم أنه من خلال القراءة، يتمكن الفرد من توسيع مفرداته وتحسين قواعد اللغة والتعبير، سواء كانت لغته الأم أو لغات أخرى يرغب في تعلمها.

فقرة حكمة اليوم

القراءة تمنح الإنسان معرفة واسعة ومتنوعة في مختلف المجالات. من خلال الكتب، يمكن للإنسان أن يتعلم عن التاريخ، والفلسفة، والعلوم، والأدب، والفنون، وغيرها من الموضوعات التي توسع آفاقه الفكرية، وحكمة اليوم هي:

  • الكتب هي كنوز لا تفنى، وثروات لا تُنسى، فالقراءة تمنحنا ما لا يستطيع المال شراءه والزمان محوه.

خاتمة اذاعة مدرسية جاهزة

يمكن اعتماد الخاتمة التالية في ختام إذاعة مدرسية جاهزة:

في الختام، نجد أن القراءة هي بوابة للتعلم والنمو الشخصي والفكري. إنها تمنح الإنسان القدرة على استكشاف العالم من حوله، وتطوير مهاراته، وتحفيز عقله، وتعزيز فهمه للعالم والناس. من خلال تعزيز عادة القراءة، يمكننا جميعاً الاستفادة من الفوائد العديدة التي تقدمها هذه العادة القيمة، وجعلها جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المراجع

  1. ^ reading.ac.uk، reading، 24/06/2024
  2. ^ سورة العلق، الآية 1 - 5
  3. ^ الراوي : قتادة بن دعامة، المحدث : الألباني، المصدر : صحيح ابن ماجه، الصفحة أو الرقم : 1120، خلاصة حكم المحدث : صحيح
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة