أدعية لمن تحب

رغد منصور27 يونيو 2024آخر تحديث :
أدعية لمن تحب

يهتم الشخص بشؤون من يحبهم من أهله وأصدقائه والمقربين منه، فيسعد لما يلحق بهم من سعادة وفرح، ويحزن لما يصيبهم من هم وحزن، وفي كلتا الحالتين يحرص على الدعاء لله -عز وجل- لحفظهم وزيادة رزقهم وتحسين أحوالهم وتيسير أمرهم.

أدعية لمن تحب

فيما يلي بعض الأدعية التي يُسأل بها الله تعالى للأحباء والمقربين:

  • اللهم يا صاحب الملك وخالق الخلق وحافظ كل شيء بقدرتك وأمرك، اللهم أسألك سؤال عبد لجأ لبابك الكريم، ودعاك بصدق اليقين أن تحفظ لي أحبتي من كل سوء، وتكفيهم من الرزق، وتعطيهم اللهم من لدنك ما يعينهم ويغنيهم وترضى عنهم في الدنيا والآخرة.
  • سبحان الله الكافي الشافي المعافي سبحان الله الرزاق الكريم العفو الرحيم، سبحان الله على حسن صفاته ورفعته، وعلوه فوق عباده وعرشه، اللهم أسألك بما عرفنا عنك وما خفي عنا وما علمنا من قدرتك وما لم نعلم وما شهدنا من رحمتك أن تكون لمن أحبهم خير حافظ في كل وقت، وأن تجعل حياتهم في يسر الحال، وأن تباعد بينهم وبين الحزن والغم والضيق كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم اهدِ أحبتي فيمن هديت، وأكفهم فيمن كفيت، وتولهم فيمن توليت، واجعلهم من عبادك المؤمنين المطمئنين، فما خاف من كنت ربه ووليه، وما خسر من كنت معه، وما حزن من كنت له ولياً ونصيراً، سبحانك اللهم ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • ربي رب السماوات والأرض، خالق كل شيء، وصاحب الملك تؤتيه من تشاء وتمنعه عمن تشاء، اللهم أسألك بمن أرسلت من النبيين، وما بعثت معه من الكتب والصحف ودلالة اليقين، وبمن نصرتهم من خير عبادك، أن تتم نعمتك على من أحب من أهلي والمقربين لي، وأن تجعلهم في كنفك، وترفع منزلتهم بين الناس، وتجعلهم من الفائزين في الدنيا والآخرة بعفوك ولطفك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم آتنا، ومن نحب حسنة في دنيانا وحسنة في آخرتنا وأبعد عنا اللهم سخطك وعذابك ونار جهنم يا رب العرش العظيم، اللهم من نقص منهم رزقه وافتقر حاله، فأغنه من ملكك الذي لا ينقص، ومن ضاق به الحال، وأصابه فاقه أو سوء في الحال فبدل اللهم حاله إلى أحسن الأحوال وأخرجه من الضيق إلى أوسع القدر، واشفه من كل مرض وارفعه اللهم درجات بين عبادك الصالحين.
  • لا إله إلا الله الواحد الأحد، القوي العزيز، الفاعل لما يريد، يا من لا يرد ما قضى إلا هو، ولا يرفع ما أوقع إلا هو، ولا يستقيم شيء في الأرض ولا في السماء إلا بأمره، اللهم إن كان أحبتي من عبادك المؤمنين فزد في رضاك عنهم وارفع مكانتهم وقوهم على أعدائهم وانصرهم على الحاقدين والكارهين، واجعل الدنيا آخر همهم وزد يقينهم بك وإيمانهم بك وأحسن مردهم في يوم الدين يا علي يا عظيم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، رب الأولين والآخرين، منزل الملائكة وجاعلهم الجند الميامين، ومؤيدًا فيهم أنبياؤه ومن بعثهم بالحق من المرسلين، اللهم نحن الفقراء وأنت الغني، ونحن الضعفاء وأنت القوي، ونحن العباد وأنت الرب العلي، اللهم لنا في هذه الحياة أشخاص نحبهم وتعلق الفؤاد بهم اللهم احفظهم لنا من كل سوء وأدم عليهم نعمك.

“اللَّهمَّ اغفرْ لَهُ وارحمهُ، وعافِهِ واعفُ عنهُ، وأكْرِم نُزَلَهُ، ووسِّع مُدَخلَهُ، واغسلْهُ بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ، ونقِّهِ منَ الخطايا كما نقَّيتَ الثَّوبَ الأبيضَ منَ الدَّنسِ، وأبدِلهُ دارًا خَيرًا مِن دارِهِ، وأهلًا خَيرًا مِن أهلِهِ، وزَوجًا خَيرًا مِن زَوجِهِ، وأدخِلهُ الجنَّةَ ونجِّهِ منَ النَّارِ”.[1]

المراجع

  1. ^ رواه عوف بن مالك الأشجعي في صحيح النسائي، الصفحة أو الرقم 1983
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة